بعد تصريحات "عجينة" .. تعرف على أشهر 5 أساطير مصرية ارتبطت بـ"العذرية"

يعيش المجتمع المصرى حالة من الجدل بسبب قضية عذرية الفتيات التى أثارها النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب بالدقهلية، والتى لا تمت بصلة الى عمله كنائب عن الشعب، حيث طالب منذ أيام بضرورة إجراء كشف العذرية على الفتيات قبل دخولهن الجامعات، وهو الأمر الذى أثار حفيظة الجميع وأصبح حديث الساعة والرأى العام.
وبعيداً عن تصريحات النائب إلهامى عجينة التى لا محل لها من الإعراب، فهناك بعض الخرافات المرتبطة فى أذهان الكثيرين حول عذرية الفتيات، ظناً منهم أن هناك أمور لو فعلتها الفتاة قد تؤثر عليها وتفقدها عذريتها، ومن أبرز تلك الخرافات:
1- لعب الباليه

فتح الحوض
فيتصور البعض أن فن الباليه يؤثر على عذرية الفتاة نظراً لقيام من يلعبه بفتح الحوض من ضمن الحركات الطبيعية باللعبة، وهى فى الحقيقة لا علاقة لها بغشاء البكارة بل هى حركة رياضية كتدريب لعضلات الفخذين.
2- ركوب الخيل

ركوب الخيل
ومن أبرز الشائعات حول العذرية، منع الفتيات من ركوب الخيل ظناً بأنه يمثل خطورة عليها فى فتح القدمين أثناء الركوب ، وتأثيره أيضاً عند قيام الحصان بالجرى السريع .
3- ركوب الدراجات

ركوب الدراجات
وهى فكرة خاطئة عند الكثيرين، حيث يظنون أن ركوب الدراجات قد يؤثر على سلامة شاء البكارة لدى الفتاة ، ولكنه فى الحقيقة لا علاقة لها تماماً ، ولكنها مجرد تخوفات من أى شيئ قد يقترب من تلك المنطقة لدى بناتهن.
4- اندفاع المياه

صورة أرشيفية
ومن الأمور غير المفهومة أيضاً فكرة اندفاع المياه فى هذه المنطقة ، وإنها قد يكون لها تأثر نتيجة اندفاعها على فض الغشاء، وهو الأمر الذى نفاه كثير من الأطباء وأكدوا أنه لا علاقة له بعذرية الفتيات؟
5- القفز والسقوط

القفز والسقوط
يظن البعض أن الفتاة إذا قفزت وسقطت على مسافة طويلة يؤثر ذلك على عذريتها، وهو أمر نفاه أيضاً الأطباء كثيراً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا