ماذا يحدث بالجسم بعد تناول قشر البطيخ .. 7 أشياء مذهلة

«البطيخ» يعتبر من الخضراوات التي يفضلها المصريون دائماً خصوصاً فى فصل الصيف، فإلى جانب كونه يروي العطش ويحافظ على رطوبة الجسم فإنه يحتوي على المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، وكذلك المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يطهر الجسم من السموم ، ويعمل على تعزيز الصحة بشكل فعال .

ولكن ماذا إذا كان الأمر يتعلق بقشر البطيخ الذي دائمًا ما تكون نهايته سلة المهملات، هل فكرت فى تناوله، حيث أكدت الكثير من المصادر الطبية أنه مفيد للغاية ويمكن إضافته للسلطة أو العصائر أو المشروبات المختلفة للتمتع بالكثير من الفوائد الصحية إليكم 7 فوائد صحية رائعة تحدث للجسم بعد تناول قشر البطيخ .

مضادات الأكسدة :

أكدت العديد من الدراسات أنه يحتوي على المواد المغذية للجسم، حيث يحتوي على الزنك والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين بي6 و أ و سى، كما يحتوي بشكل كبير على مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان .

يحسن الأداء الرياضي :

يعمل تناول قشر البطيخ على تحسين الأداء الرياضي، خصوصا عندما نتناوله قبل التدريبات، حيث يمنح الشخص الحيوية والنشاط والقوة.

يكافح السرطان :

قشر البطيخ يحتوي على مادة الليكوبين والتي تعمل على الحماية من سرطانات عنق الرحم والمرئ والقولون والبنكرياس.

يعزز الهضم ويخلصك من الماء الزائد:

يحتوي قشر البطيخ على الألياف التي تساعد على عدم الإفراط فى تناول الطعام، كما أن تناوله يعزز الهضم، ويساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم .

يقلل ضغط الدم :

تناول قشر البطيخ يعمل على ضبط ضط الدم بالجسم، خصوصا لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فيمكنك تجربة تناول قشر البطيخ .

تحسين وظائف الكلي :

يعمل تناول قشر البطيخ الذي يحتوي على المياه على منع بعض الالتهابات البولية وكذلك يعتبر فعالا وجيدا فى تحسين وظائف الكلي بشكل فعال .

الرغبة الجنسية :

يعزز تناول قشر البطيخ من الرغبة الجنسية لدي الزوجين، حيث يحتوي على السيترولين وهي مادة تستخدم فى العقاقير فى تعزيز الرغبة الجنسية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا