«كرم سولار» تحصل على تمويل لإنشاء محطة الطاقة الشمسية في سهل حشيش

وافق مجلس إدارة إيجي بنك Egy Bank على منح شركة "كرم سولار" التمويل اللازم لبناء وتشغيل محطة طاقة شمسية بمنطقة سهل حشيش بقدرة 2 ميجاوات لتصبح أولى الشركات التي تتمكن من الإغلاق المالي لأحد مشروعات المرحلة الأولى من تعريفة التغذية ((FIT وذلك قبل شهر من انتهاء المُهلة المحددة من قبل الحكومة.

من جانبه، أكد أحمد زهران، المدير التنفيذي لـ"كرم سولار"، أن موافقة "ايجي بنك" رسميًا على تمويل المشروع تأتي في وقت يحتاج فيه القطاع لتضافر جهود الجميع من أجل إحداث طفرة حقيقية في استخدامات الطاقة المتجددة معربًا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة نجاح شركات أخرى في إتمام هذه الخطوة".

وعلى صعيد متصل، أعرب مصطفى محرم، المدير التنفيذي لمكتب محرم للسياسات العامة والاتصال الاستراتيجي الذي تولى تقديم الخدمات الاستشارية للمشروع عن أمله في أن يلعب هذا الإعلان دورا هاما لتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في برنامج وزارة الكهرباء الطموح بشأن تعريفة التغذية بالشكل الذي سينعكس إيجابا على مشاركتهم في المرحلة الثانية للمشروع التي أعلن عنها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مؤخرا".

والجدير بالذكر أن «كرم سولار»هي شركة رائدة في مجال الطاقة الشمسية ولها مشروعات خاصة بتوفير الطاقة الشمسية لعدد كبير من المزارع والمصانع والمنتجعات السياحية من بينها منتجع سهل حشيش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا