أوقاف الغربية تنظم أمسية دينية بمناسبة العام الهجري الجديد.. صور

نظمت مديرية الأوقاف بالغربية أمسية دينية بالمسجد الأحمدى بطنطا اليوم السبت بمناسبة العام الهجرى الجديد والهجرة النبوية الشريفة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد الديب مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء عمر حافظ مدير الأمن القومى ومدير الأمن والعميد أحمد يحى المستشار العسكرى بالمحافظة والدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وأكد الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف أن حدث الهجرة النبوية غير مسار التاريخ وتوقف الزمن عنده وأحسن فاروق هذه الامة عندما جعل التاريخ يبدأ بالهجرة حتى لا ينسى الناس هذا الحدث الهام، وأنه قبل ان يكون هذا الحدث رحلة انتقالية من مكان لمكان فهو فكرة جوهرية أرست مبادئ وقيم مازالت البشرية فى حاجة اليها، مشيرا الى أن النبى صلى الله عليه وسلم ظل 13 عاما فى مكة فلم يخرج من مكة ضعيفا ولم يخرج عن قلة عائلة او نصيب وإنما الأفكار تعارضت بين الحق والباطل فجعلت أقرب الناس اليه يعارضه.

وأضاف "الصغير"، أن حدث الهجرة تتعد فيه الدلالات والدروس والنبى عليه الصلاة والسلام عندما هاجر من مكة للمدينة لم يقل أنه هجر مكة أى تركها فقال العلماء أنه هاجر ولم يقولوا هجر ليعطوا طابع من التفاعل للتأكيد على فكرة الوطنية فى الاسلام لان الهجرة فكرة لا رحلة والقيم فيها ثابته.

وأكد الشيخ أبو بكر سليمان إمام المسجد الاحمدى أن رحلة الهجرة كانت رحلة مليئة بالدروس والعبر كثيرة لعل من أبرزها درس المحبة والتضحية فى سبيل الله فكل من شارك فى الهجرة كان مضحيًا إما بنفسه أو بماله أو بولده أو بأسرته فى سبيل نجاح الدعوة الإسلامية ونصرة ورفعة الدين ولعل الدرس الأعظم الذى نخرج به هو درس الإخلاص لله عز وجل.

وفى ختام الأمسية قدم الشيخ أبو العز عودة فاصل من الإبتهالات والتواشيح الدينية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا