بالصور.. "الداخلية" تفحص صور "حسم الإرهابية" منفذة حادث المستشار زكريا عبد العزيز.. مراجعة كافة خطط تأمين الشخصيات العامة.. وسد الثغرات الأمنية بعد تكرار حادث النائب العام بنفس السيناريو

كشفت مصادر أمنية أن قسم تكنولوجيا المعلومات بقطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية يفحص الصور التى نشرتها الحركة الإرهابية التى تطلق على نفسها اسم "حسم" والخاصة بواقعة محاولة اغتيال المستشار الجليل زكريا عبد العزيز رئيس قطاع التفتيش والنائب العام المساعد، وذلك بالقرب من منزله بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

صور لحركة حسم تؤكد رصدها لسيارة المستشار زكريا عبد العزيز قبل الحادث
وتقول المعلومات، إن فريقا أمنيا على أعلى مستوى يستخدم التقنيات الحديثة لتتبع صفحة "حسم" على السوشيال ميديا، وتحاول الأجهزة الأمنية تحديد المناطق الجغرافية التى يدير منها الجناة هذه الصفحات وصولا إلى مرتكبى الحادث.
وتبحث القيادات الأمنية أسرار اختراق هذه العناصر الإرهابية لعمليات التأمين والقدرة على التتبع والرصد بسهولة لموكب النائب العام المساعد، مما يؤكد وجود خلل أمنى واضح فى عملية التأمين وسهولة الاختراق، مع استمرار الثغرات الأمنية القاتلة، حيث نجح الإرهابيون سابقا فى الوصول إلى مسارات مرور موكب النائب العام الراحل هشام بركات بسيارة مفخخة أحضروا المتفجرات من الشرقية وفخخوا السيارة بالشيخ زايد وحضروا بها من أقصى غرب الجيزة إلى أقصى شرق القاهرة بالنزهة، وعندما تم تغيير خط سير الموكب عادوا بالسيارة المفخخة إلى الشيخ زايد وباتوا هناك وعادوا فى اليوم الثانى لتنفيذ العملية دون أن يستوقفهم أحد بالرغم من قطعهم لعشرات من الكيلومترات وفقا لاعترافاتهم.

حركة حماس تنشر صورة للحظة انفجار سيارة مفخخة بالقرب من موكب النائب العام المساعد
وترجح المصادر الأمنية أن يتم مراجعة كافة خطط التأمين الخاصة بالشخصيات العامة، خاصة التى تشرف عليها مديرية أمن القاهرة، وذلك بعد تكرار حادث النائب العام والمستشار زكريا عبد العزيز بذات الأسلوب.
وتحاول الأجهزة الأمنية جاهدة إغلاق كافة الثغرات الأمنية لتفادى تكرار هذه الحوادث مرة أخرى، فيما تشدد من إجراءاتها الأمنية حول منازل القضاة والشخصيات العامة.

حركة حسم تنشر صور تقول إنها لمنزل النائب العام المساعد
وكانت حركة حسم الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، نشرت اليوم الجمعة، صور استهدافها منزل وموكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز فى حى الياسمين بالتجمع الأول، وإعلانها مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لاغتيال النائب العام المساعد.
كما نشرت صور تأمين منزل النائب العام المساعد، ورصد تصفيح السيارة وتحرك موكب الهدف وخط سيره، بالإضافة إلى لحظة تنفيذ العملية.
وقالت الحركة الإرهابية، إنه تم استهداف موكب النائب العام المساعد باستخدام سيارة مفخخة، وهددت الحركة القضاة والإعلاميين، كما نشرت صورة للسيارة التى تم تفخيخها قبل تفجيرها.

حماس تعرض عدة صور تقول إنها لمنزل المستشار زكريا عبد العزيز

حركة حسم تعرض صورة لسيارة النائب العام المساعد قبل الحادث

حسم تعرض صورة تؤكد أنها سيارة مصفحة خاصة بالنائب العام المساعد

حسم "الجناح" العسكر تعلن مسئوليتها عن الحادث

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا