مواطنون: تحليل المخدرات للسائقين دوريا يقلل حوادث الطرق .. فيديو وصور

طبقا لتقرير منظمة الصحة العالمية الصادر مؤخرا والذى كشف عن تصنيف مصر بالمرتبة العاشرة ضمن أسوأ حوادث الطرق.

رصدت كاميرا "صدى البلد" ، رأى المواطنين وسؤالهم عن الأسباب التى أدت لأن تحتل مصر المركز العاشر ضمن أسوأ حوادث الطرق فضلا على العوامل المسببة لذلك وهل تتعلق بالعنصر البشرى فقط ، ام لتردى حالة المركبات.

فى البداية ، قال سمير فتحى ، إن الوضع المزري لحوادث الطرق فى مصر منذ سنوات عدة كفيل ان تكون نتيجته ما وصلنا اليه مشيرا الى ان بعض السائقين يتناولون الترامادول والمواد المخدرة ظنا منهم أن تلك المواد المخدرة ستجعلهم يقظين، مطالبا بالكشف الدورى على السائقين الذين يتناولون المواد المخدرة نظرا لتسببهم فى العديد من حوادث الطرق لعدم انتباههم للطريق وازهاق ارواح الركاب بحافلاتهم.

وأشار مصطفى يسرى ،إلى أن أهم الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق ، يتمثل فى القيادة الخاطئة للحافلات ، ويتجلى هذا بوضوح فى القيادة السريعة لأغلب السائقين او مالكى العربات " الملاكى" ، مشيرا ان " الميكروباصات" يقودها بعض المراهقين والذين لا تتعدى أعمارهم 18 عاما ،مشيرا إلى أنهم غير مؤهلين بالأصل للقيادة.

وأضاف سمير على ، أن السبب الرئيسى فى ازدياد معدل حوادث الطرق بمصر ، هو العنصر البشرى والقيادة السريعة الجنونية ،وخاصة حافلات النقل " وسيرها بسرعات جنونية على أغلب الكبارى، مطالبا بوضع اشتراطات حازمة شرطا للحصول على رخصة القيادة خاصة ان هناك الكثير لا يصلح وغير مؤهل لحمل هذه الرخصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا