جابر نصار: سنراجع عقود كافتريا كلية الزراعة بعد شكوى ارتفاع أسعارها

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، إنه سيتم مراجعة العقد مع الكافتريا الموجودة بكلية الزراعة لورود شكاوى من الطلاب تؤكد بإرتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه.

وأكد نصار فى تصربحات خاصة لـ ''صدى البلد" أنه فى حالة التأكد من ارتفاع سعرها سيتم فسخ العقد معها فأهم ما يعنى الجامعة مصلحة الطلاب داخل الحرم الجامعى، موضحًا أنه لن يتم مراجعة أسعار تلك الكافتريا فقط بل باقى كافتيريات الجامعة، وفسخ العقد مع المبالغ فى زيادة الأسعار.

وكانت كافتيريا كلية الزراعة قد اعلنت في بداية الفصل الدراسى عن رفعها للأسعار بشكل مفرط على حد وصف الطلاب، مستغلة فى ذلك أنها المنفذ الوحيد لبيع السلع بالكلية حيث وصلت الأسعار إلى الضعف.

وأدى ذلك إلى حالة من الاستفزاز والغليان بين صفوف الطلاب، حيث قال الطالب خالد، إننا لابد أن نقاطع الكافتيريا حتى يرجعوا الأسعار الأصلية، داعيا زملاءه إلى محاولة شراء الطعام من الخارج.

وأضاف خالد، فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن زيادة الأسعار فى الدولة لا تعنى أن يستغلوها هم بالضعف، مضيفًا فمرتب أبى مازال كما هو وكذلك مصروفى اليومى لم يزد.

وأضافت الطالبة مريم، أن هذه الكافتيريا يشوبها الإستغلال المادى لطلاب الكلية وهم المستهدف الأكبر من المبيعات، موضحة أنها كل عام تقوم بزيادة الأسعار بشكل نسبى ولكن هذا العام بالغت فى الزيادة.

ومن جانبه تقدم اتحاد الطلاب بالكلية، مذكرة رسمية إلى العميد ، مطالبين فيه بالضغط على إدراة الكافتيريا بتخفيض الأسعار وذلك لكونها الكافتيريا الوحيده بالكلية والتى تتمتع بمزايا الاحتكار ولذلك تكون المطالبة أما بالتخفيض أو الغاء العقد.

كما دعا الاتحاد الطلاب فى بيان له، جموع طلاب الكلية بالمقاطعة الحقيقية لكل سلع الكافتيريا، الإستمرار في المقاطعة حتى تتراجع إدارتها عن هذة القرارات الاستغلالية، قائلًا "فلنقف صفًا واحدًا محاربين الاستغلال محافظين على حقوقنا تحت اسم واحد وهو الطالب، الضرر يعانى منه الجميع والنفع نتمتع به جميعا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا