جابر نصار لطلاب الزراعة: افتخروا بكليتكم فهي الأعرق بحثيًا وعلميًا

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الدراسة في كلية الزراعة فيها خدمة للدين والوطن، لما بها من خدمة مجتمعية ودينية عظيمة، ولأن الزراعة فيها علم ينفع الناس والعمل بها صدقة، مستشهدًا بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم "ما من مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ".

وأشار "نصار" إلى أن طلاب كلية الزراعة يجب أن يفتخروا بأنهم يلتحقون بتلك الكلية العريقة، التى تضم معامل وأجهزة على أعلى مستوى، تستطيع من خلالها تخريج دفعات بمستوى لائق بمصر وبالكلية، مضيفا أن المصريين يقدرون ويقدسون الإنتاج الزراعى، خصوصا أنه يوفر حاجة الناس فى الغذاء.

وأكد نصار في كلامه لطلاب كليه الزراعة أن الجامعة ستقف جنبًا إلى جنب طلابها ومن لا يستطيع دفع المصروفات ستدفع له وكذلك الرعاية الصحية التى لا سقف لها.

واختتم نصار كلمته بدعوة الطلاب إلى حب وطنهم وجامعتهم، قائلًا "بالحب يحيا الإنسان، وبالكره نفترق".

جاء ذلك خلال الفاعلية التى أطلقتها كلية الزراعة بجامعة القاهرة بعنوان "green day"، وذلك صباح اليوم "السبت" بمناسبة بدء الدراسة بالكلية بالعام الجامعي الجديد 2016/2017. بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وعميد كلية الزراعة الدكتور هانى الشيخ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا