وزير الطيران يشهد تسليم "فالكون" مهام تأمين مطار شرم الشيخ.. ويؤكد: لن نطالب بريطانيا بموعد محدد لإعادة الرحلات.. صور

وزير الطيران:

لن نطالب بريطانيا بموعد محدد لعودة رحلات الطيران

فتحي يطالب فالكون:

" بالابتسامة والحزم فى الاجراءات"

مدير فالكون:

"تعاون وتنسيق كامل مع الداخلية"

أكد شريف فتحي وزير الطيران، أن مصر بدأت "عصرا جديدا" في أمن الطيران، مشيرا إلى أنه في السابق كانت وزارة الداخلية تقوم بمهام تفتيش الركاب وحقائبهم، لكن منذ الآن فإن هذه المهمة ستتولاها شركة متخصصة".

جاء ذلك خلال حضور وزير الطيران تسليم شركة " فالكون" للأمن مهام عملها فى تأمين مطار شرم الشيخ الدولى. بحضور اللواء احمد طايل مدير امن جنوب سيناء واللواء عماد البلاسى مدير مطار شرم الشيخ وشريف خالد المدير التنفيذى لشركة فالكون للأمن.

وأشار الوزير إلى أن دور وزارة الداخلية أصيل على مستوى أمن المطارات سواء بالتأمين أو بالمشاركة بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة.

وقال وزير الطيران ان شركة فالكون اختارت افرادها بعناية، وقد خضعوا لبرنامج تدريبى متميز، مشيرا إلى أن شركة فالكون تطبق قواعد واشتراطات منظمة الطيران المدنى فى الأمن، موضحا أن جميع مطارات العالم تعمل بها شركات امن خاصة حتى تتفرغ الشرطة لمهام عملها.

وطالب شريف فتحي العاملين فى فالكون اثناء حديثه معهم داخل المطار بالابتسامة فى وجه كل سائح والحزم فى جميع الاجراءات والتعامل بمرونة مع تطبيق الاجراءات بشكل مهذب.

وأكد شريف فتحى وزير الطيران أن مصر لن تطالب بريطانيا بموعد محدد لإعادة رحلات الطيران البريطانى مرة اخرى، مشيرا الى ان الجانب البريطانى يقوم الان بالإجراءات الخاصة به.

وأوضح فتحى أن مطار شرم الشيخ ليس عليه حظر ولم تمس سيادة مصر فى جميع مطاراتها، مضيفا أن مصر لن يفتح خطوط طيران إلا عند وجود طلب عليها يحقق قيمة مضافة.

وأشار وزير الطيران إلى أن الطيران الشارتر المصرى سوف ينقل 28 رحلة لشرم الشيخ والغردقة من بينهم أول رحلة ألمانية سوف تصل اليوم.

ومن جانبه أكد شريف خالد المدير التنفيذى لشركة "فالكون" للأمن أن شركة فالكون قامت بتدريب العاملين بها عن طريق مدربين دوليين من شركة أمن انجليزية ذو كفاءة عالية، علاوة على إدخال أحدث اجهزة فى العالم فى الأمن والتفتيش.

وأضاف أن العناصر التي ستتولى الإجراءات الأمنية والتفتيشية لمطار شرم تتكون من 643 عنصرا بشريا منهم 53 عنصرا نسائيا خضعوا جميعا لدورات فنية متخصصة على أعلى مستوى منها دورة في العلاقات العامة وكيفية التعامل مع السياح، إضافة إلى دورة متخصصة في ضبط النفس والتعامل مع كل المواقف الصعبة.

وأشار خالد إلى أن تسليم مهام الأمن فى مطار شرم يهدف إلى تفرغ رجل الشرطة للتأمين ورد أى اعتداء، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق والتعاون مع جميع الاجهزة والهيئات الموجودة بالمطار.

وأضاف خالد أن شركة فالكون تبدأ اليوم فى شرم الشيخ اول يوم عمل لتأمين المطار وفى الشهر القادم سوف يتم العمل فى مطار 2 بالقاهرة وكذلك مطارات" الغردقة وبرج العرب".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا