انطلاق فعاليات نهائي أوليمبياد الروبوت المصري السادسة بجامعة النيل..فيديو وصور

انطلقت فعاليات نهائي أوليمبياد الروبوت المصري السادسة هذا العام اليوم، السبت، بمقر جامعة النيل، وذلك بمشاركة أكثر من 170 فريقا من طلاب المدارس من مستوى الجمهورية، وتقام النهائيات على اختيار أفضل فرق تستخدم الروبوت بإعادة التدوير.

وقالت مروة سعودي، مسئول Ideas Gym Science Center بجامعة النيل، لـ "صدى البلد"، إن الفرق الفائزة خلال أوليمبياد الروبوت المصري ستمثل مصر بأوليمبياد الروبوت العالمي والذي سيقام هذا العام بالهند و تشارك به ستون دولة، مشيرة إلى أن هذا يأتي في إطار التعاون الحالي بين مصر والهند، عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند، حيث تأمل اللجنة المنظمة برعاية رسمية من الدولة للفرق الفائزة على غرار الدول الاخرى التي تشارك بالاولمبياد.

وتأتي أوليمبياد الروبوت ضمن سلسلة من أوليمبياد العلوم المصرية، وهي مشروع قومي لبناء جيل جديد قادرعلى التعلم الذاتي والتفكير العلمي والبحثي والتصميم الهندسي والإبداع العلمي والابتكار، وخلق واستخدام المعرفة من خلال الاهتمام بالمجالات ذات العائد الاقتصادي الكبير والقائمة على المعرفة مثل: العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا والإدارة وريادة الأعمال، وذلك من تنظيم برامج مثل المعرض القومي لأبحاث العلوم والهندسة «Blastoff»، وأولمبياد الفيزياء والرياضيات والأحياء.

وحققت مصر برونزيتين بأوليمبياد الفيزياء العالمي وبرونزية بأوليمبياد الأحياء هذا العام، كما حققت المركز الثالث ببطولة الروبوت التي اقيمت بالصين العام الماضي.

يذكر أن Ideas Gym Science Center هو من قام بادخال أوليمبياد المصرية وتمثيل مصر بالفعاليات العالمية وتنظيمها محليا بالتعاون مع جامعة النيل الشريك الاكاديمي لبرنامج الاولمبياد، وتعد مدارس النيل أبرز المشاركين في المسابقه كل عام، وشاركت جمعية أصداء من الاسكندرية للصم والبكم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا