وفد جامعة المنصورة يزور مركز زونجشان للعيون بجامعة صن يات-سن فى الصين

قالت جامعة المنصورة إن وفدا من الجامعة برئاسة الدكتور أشرف سويلم أستاذ طب وجراحة العيون ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، زار مركز البحوث الطبية الإكلينيكية التابع لمركز زونجشان للعيون، خلال زيارة الوفد لجامعة صن يات-سن بمدينة جوانزو بدولة الصين.
ضم الوفد حسب بيان صادر من الجامعة، الدكتور ثروت مقبل أستاذ طب وجراحة العيون والمدير الأسبق لمركز طب وجراحة العيون، والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، واستقبل الوفد خلال الزيارة البروفيسور جيان جى مدير مركز البحوث الطبية ونائب رئيس الجمعية الصينية للعيون.
وتأتى هذه الزيارة على هامش توقيع مذكرة التفاهم بين مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة ومركز زونجشان للعيون.
واتفق الطرفان على تفعيل التعاون من خلال البحث العلمى الطبى المشترك، وكذلك الزيارات القصيرة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الطرفين، لتبادل الخبرات والاستفادة من حجم العمل الطبى المتميز، الذى يقدمه مركز زونجشان للعيون، والذى يقدر حجم عمله بعلاج حوالى مليون مريض سنويا، سواء على المستوى العلاجى أو الجراحى، وما يزيد أهمية التعاون من هذا المركز هو المبنى الجديد الذى تم إنشاؤه كامتداد لمركز زونجشان فى مدينة جوانزو، والتى تقدر تكلفة إنشائه حوالى 20 مليون دولار.
واطلع الدكتور أشرف سويلم على أنشطة المركز البحثية، والتى تصل لحوالي 200 بحث منشور فى مجلات دولية متميزة، على رأسها مجلة ناتشر ومجلة الساينس. وأبدى الطرف الصينى استعداده للتعاون سواء على المستوى الطبى أو البحثى.
وأطلع البروفيسور زيجانج فان والمتخصص فى علاج المياه الزرقاء، وفد جامعة المنصورة على وحدات المركز البحثية والإمكانيات الضخمة للعمل الطبي البحثي حيث استطاعوا العمل على الخلايا الجزعية والتي تنجح في علاج الكثير من الأمراض بكفاءه عالية.
ومن جانبه أكد الدكتور ثروت مقبل على أهمية تفعيل هذا التعاون متخصصي طب وجراحة العيون في الطرفين، مما يفتح أفاق التعاون المستقبلي بين عدة تخصصات أخرى في الجامعتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا