اضراب سائقي ميكروباص خط الإسماعيلية - القاهرة

نظم المئات من سائقي سيارات الميكروباص العاملين على خط الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، صباح اليوم السبت، إضرابًا مفتوحًا عن العمل وأوقفوا سياراتهم أمام موقف الإسماعيلية العمومي بشارع شبين الكوم ؛ إحتجاجًا على عدم تفعيل قرار لجنة السرفيس والمنظم لسير خطوط السيارات القادمة والمتجهة إلى القاهرة، وإدراج خط جديد للعمل يربط الإسماعيلية والعاشر من رمضان.
وايضا رفضًا لما وصفوه بعشوائية العمل داخل الموقف، وتعنت القائمين على الموقف ضد السائقين.
تسبب الإضراب في شلل حركة نقل الركاب المتجهة إلى القاهرة.

 
يقول أحمد الجنتل، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري، إن أكثر من 326 سيارة ميكروباص توقفت عن العمل اليوم للمطالبة بتفعيل قرار لجنة السرفيس، الذي يقضي بفرض عقوبات على المخالفين في خطوط السير بين القاهرة والإسماعيلية، والمطالبة بإلغاء قرار إقامة خط الإسماعيلية/ العاشر من رمضان، الذي يؤثر إقامته على الإقبال على استقلال سياراتهم بالسلب.

وأكد الجنتل أن السائقين يعانون من أزمات مالية طاحنة بسبب تراكم أقساط السيارات العاملة على الخط، بما يهددهم بالسجن لعدم قدرتهم على دفع المتطلبات المالية.
ويضيف محمد حسن، سائق: "هم عايزين يعملوا لنا خط جديد من الإسماعيلية للعاشر من جوه الخط الأساسي المتجه للقاهرة، وده هيأثر علينا، إحنا بنعمل كل يومين مشوار واحد ولما يشغلوا الخط الجديد مش هنشتغل، وهم المفروض يضبطوا خطوط السير اللي بتطلع من المواقف العشوائية لكنهم سايبين العربيات دي على راحتها".
وأكداشار أحمد الحاوي "سائق"،الى أن "قسط سيارة الميكروباص الشهري بلغ 6000 جنيه وأن السائقين بقوا غير قادرين على تسديد الأقساط بسبب ما وصفوه بوقف الحال وتشغيل المواقف العشوائية التي تؤثر عليهم بالسلب وتحد من العمل".
وأكد المحتجون أن تشغيل الخط الجديد وعدم ضبط العمل بالمواقف العشوائية تسبب في وقف حال نحو 360 أسرة لعدم انتظام العمل داخل الموقف وسيطرة من وصفوهم بالخارجين عن القانون على المواقف العشوائية سواء بالقاهرة أو بالإسماعيلية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا